المحقق الصرخي: الإمام عليّ سيد الأبدال
بقلم /ضياء الراضي
إن الإمام علي-سلام الله عليه-يمثل المنهج القويم المنهج الذي خطه نبينا المصطفى-صلى الله عليه وآله وسلم- فعلي تشير الروايات والأحاديث المتواترة بأن حبه جنة, وهو قسيم النار والجنة ,وهو بمنزلة هارون من موسى , وحبه حسنة لا تضر معها سيئة, وضربة علي يوم الخندق تعادل عبادة الثقلين إلى آخره من الروايات والأحاديث المتواترة التى لا تحصى بحقه- عليه السلام- والتي تثبت بأنه له الأحقية في قيادة الأمة وإمامها وخليفتها الشرعي بعد الرسول- صلى الله عليه وآله وسلم- وهو الولي لهم لأن النبي قال: اللهم والي من والاه وعادي من عاداه والتصريح القرآني واضح في آية التصديق التي نزلت بحقه- سلام الله عليه- فعلي هو الولي وهو القائد وهو الإمام المنجي بعد النبي-صلى الله عليه وآله وسلم- فعلي هو السيد للمتقين والصالحين وهذه عقيدة ويقين وحسب الدليل التام وهذا ما أشار إليه سماحة المرجع الصرخي خلال المحاضرة (5)خلال بحثه الموسوم (الدولة.. المارقة...في عصر الظهور ...منذ عهد الرسول- صلى الله عليه وآله وسلّم-) تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي بقوله:
(الإمام عليّ سيد الأبدال
العنوان الأول: ميِّزوا الفتنة...إيّاكم والفِتنة!!!1..2..6..العنوان الثاني: المارقة والدولة!!!1..2..3..العنوان الثالث: الدولة المارقة وبغض المهدي!!!خطوة1..خطوة2..خطوة3..العنوان الرابع: يكفّرون أمّ المؤمنين والنبي ويكذّبونه!!! أولاً.. رابعًا.. العنوان الخامس: الأئمة الاثنا عشر ومنهم يزيد والوليد!!!:1..2..7.. العنوان السادس: اليوم الموعود...في القرآن:1..2..5- قَوْمٌ يُحِبُّهُمْ اللهُ وَيُحِبُّونَهُ: قال الغفور الرحيم: {{... إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ﴿55﴾...}}. المائدة، أولاً.. ثانيًا.. سابعًا: صار واضحًا معنى الولاية والأولياء في القرآن، وقد أكدته السنّة الشريفة في مواضع عديدة دلّت فيها على سيّد الأبدال أحبابِ الله وأميرِهم وقائدهم وإمامِهِم أميرِ المؤمنين عليّ-عليه السلام-، وهذا هو معتقَدُنا ويقينُنا حسب الدليل التام والحجة البالغة، ومن شاء فليؤمن، ومن شاء فليكفر، والله الحاكمُ وإليه المصير...).
بقلم /ضياء الراضي
إن الإمام علي-سلام الله عليه-يمثل المنهج القويم المنهج الذي خطه نبينا المصطفى-صلى الله عليه وآله وسلم- فعلي تشير الروايات والأحاديث المتواترة بأن حبه جنة, وهو قسيم النار والجنة ,وهو بمنزلة هارون من موسى , وحبه حسنة لا تضر معها سيئة, وضربة علي يوم الخندق تعادل عبادة الثقلين إلى آخره من الروايات والأحاديث المتواترة التى لا تحصى بحقه- عليه السلام- والتي تثبت بأنه له الأحقية في قيادة الأمة وإمامها وخليفتها الشرعي بعد الرسول- صلى الله عليه وآله وسلم- وهو الولي لهم لأن النبي قال: اللهم والي من والاه وعادي من عاداه والتصريح القرآني واضح في آية التصديق التي نزلت بحقه- سلام الله عليه- فعلي هو الولي وهو القائد وهو الإمام المنجي بعد النبي-صلى الله عليه وآله وسلم- فعلي هو السيد للمتقين والصالحين وهذه عقيدة ويقين وحسب الدليل التام وهذا ما أشار إليه سماحة المرجع الصرخي خلال المحاضرة (5)خلال بحثه الموسوم (الدولة.. المارقة...في عصر الظهور ...منذ عهد الرسول- صلى الله عليه وآله وسلّم-) تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ الإسلامي بقوله:
(الإمام عليّ سيد الأبدال
العنوان الأول: ميِّزوا الفتنة...إيّاكم والفِتنة!!!1..2..6..العنوان الثاني: المارقة والدولة!!!1..2..3..العنوان الثالث: الدولة المارقة وبغض المهدي!!!خطوة1..خطوة2..خطوة3..العنوان الرابع: يكفّرون أمّ المؤمنين والنبي ويكذّبونه!!! أولاً.. رابعًا.. العنوان الخامس: الأئمة الاثنا عشر ومنهم يزيد والوليد!!!:1..2..7.. العنوان السادس: اليوم الموعود...في القرآن:1..2..5- قَوْمٌ يُحِبُّهُمْ اللهُ وَيُحِبُّونَهُ: قال الغفور الرحيم: {{... إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ﴿55﴾...}}. المائدة، أولاً.. ثانيًا.. سابعًا: صار واضحًا معنى الولاية والأولياء في القرآن، وقد أكدته السنّة الشريفة في مواضع عديدة دلّت فيها على سيّد الأبدال أحبابِ الله وأميرِهم وقائدهم وإمامِهِم أميرِ المؤمنين عليّ-عليه السلام-، وهذا هو معتقَدُنا ويقينُنا حسب الدليل التام والحجة البالغة، ومن شاء فليؤمن، ومن شاء فليكفر، والله الحاكمُ وإليه المصير...).
مقتبس من المحاضرة {5} من بحث: (الدولة.. المارقة...في عصر الظهور
...منذ عهد الرسول- صلى الله عليه وآله وسلّم-) تحليل موضوعي في العقائد والتاريخ
الإسلامي لسماحة المرجع الأعلى السيد الصرخي الحسني- دام ظله-
3 صفر 1438 هـ - 4 / 11 / 2016م
=======================
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق